الملاكم المغربي محمد العرجاوي يؤكد استعداده لخوض نزال كبير ضد الملاكم الأذربيجاني محمد رسول في  ربع نهاية بطولة العالم 2015

02
يونيو

 

مساء يوم غد الجمعة بمراكش، ضمن منافسات ربع نهاية بطولة العالم 2015 ل”آيبا برو بوكسينغ” المؤهلة للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وأضاف العرجاوي، في ندوة صحفية بالمدينة الحمراء، “أتمنى أن أكون في مستوى تطلعات وانتظارات المغاربة، وأن أقدم للجمهور فرجة في المستوى”، قائلا “قمت بالاستعداد بشكل جيد لهذا النزال رفقة مدربي المصباحي على الرغم من خوضي لعدد قليل من المباريات الحبية”.

وبالمقابل، أكد الملاكم المغربي أن هذا النزال سيكون صعبا ضد خصم عنيد يتقن جيدا أسلوب اللعب.

من جانبه، أبرز مراقب النزالات الأربع أن الاتحاد الدولي للملاكمة الاحترافية وضع من جديد ثقته في المغرب من أجل تنظيم هذا الحدث الرياضي، قائلا إن الاتحاد كان على يقين تام أن المغرب سيضمن نجاح هذه التظاهرة الرياضية.

وبخصوص موضوع محاربة تعاطي المنشطات، أشار المسؤول الرياضي إلى أن الاتحاد الدولي سيقوم بإجراء قرعة لاختيار ملاكمين بعد انتهاء النزالات الأربع وإخضاعهما لفحوصات للتأكد من تناولهما للمنشطات من عدمه.

وبدأ الملاكم المغربي محمد العرجاوي، المزداد سنة 1987 (وزنه 107 كلغ وطوله 87ر1 متر) والمنتمي للنادي البلدي بالمحمدية، مساره الرياضي سنة 2002. وأحرز عدة ألقاب من بينها الميدالية الذهبية في المنافسات الأولمبية الإفريقية سنة 2012، وكذا احتلاله المرتبة الخامسة في الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012.

أما خصمه خلال مباراة يوم غد الأذربيجاني محمد رسول هجدوف، المزداد سنة 1986 (وزنه 106 كلغ وطوله 90ر1 متر)، فبحوزته العديد من الألقاب من بينها بطولتا العالم سنتي 2011 و2013، والميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية بلندن 2012.

ويعرف دور ربع نهائيات بطولة العالم المنظم من قبل الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والذي سيجرى مساء غد الجمعة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف، مشاركة ملاكمين عالميين يتنافسون لإحراز لقب الاتحاد الدولي للملاكمة الاحترافية.

النزالات الأربع والتي ستجرى في ثماني جولات من ثلاث دقائق :

– طوني طوكا (فرنسا) … دوميرزين علي أرين (تركيا)

– محمد العرجاوي (المغرب) … محمد رسول هجدوف (أذربيجان)

– نيستور ميهاي (رومانيا) … ماكوميد عمروف (روسيا)

– أحمد سمير حفني (مصر) … علي كيدين (ألمانيا)

 

شارك هذه المقالة على

الجماعة الحضرية مراكش